عضو بحقوق الانسان: عشرات الإصابات في صفوف متظاهري الناصرية بالغاز والرصاص الحي

كشف عضو مفوضية حقوق الانسان، علي البياتي، الاحد (26 كانون الثاني 2020)، عن سقوط عدد من الشهداء وإصابة العشرات من المتظاهرين في ذي قار بسبب استخدام القوة المفرطة تجاههم.

وقال البياتي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “العشرات من المتظاهرين سقطوا نتيجة استخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريقهم منذ أمس ولغاية اليوم”.

وأضاف، أن “متظاهري الناصرية توجهوا إلى جسر النصر في مدينة الناصرية بعد سقوط 3 شهداء منهم ليلة أمس”، مبيناً أن “المحتجين أقدموا على غلق الجسر، وبعدها بدأت القوات الامنية باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي في محاولة لها لإعادة فتح جسر النصر”.

وأوضح البياتي، انه “بحسب الارقام الواردة إلينا، هنالك عشرات الاصابات المسجلة في مستشفيي الحسين العام ومستشفى الحبوبي”، مشيراً إلى أن “المفوضية وردت إليها أنباء تفيد بتوجه القوات الامنية إلى ساحة الحبوبي لفض التظاهرات، فيما توجه المتظاهرون الى غلق جسر القيثارة”.

وكان مصدر أمني في محافظة ذي قار، قد أفاد في وقت سابق من اليوم، بأن بنقل العشرات من المصابين إلى المفرزة الطبية في ساحة الحبوبي وسط الناصرية.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم) إن “العشرات من المتظاهرين أصيبوا في تقاطع البهو وجسر النصر في محافظة ذي قار، جراء إطلاق القنابل الدخانية والصوتية من قوات القوات الأمنية اثناء محاولات قطع الطرق”.

وأضاف أن “المصابين تم نقلهم إلى المفرزة الطبية في ساحة الحبوبي مركز مدينة الناصرية في ذي قار”.

وأشار المصدر إلى أن “القوات الامنية لا تزال تتمركز في تقاطع البهو وتحاول الاقتراب من الساحة لكن أعداد كبيرة من المتظاهرين وصلوا الى الساحة من اجل مساندة المعتصمين”.

الخبر من المصدر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s