عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان يستقبل مسؤولا بريطانيا ويؤكد الانتخابات بحاجة إلى بيئة آمنة وسليمة

استقبل عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان الدكتور علي البياتي، في مقر المفوضية، المستشار السياسي بالسفارة البريطانية في العراق السيدة روزي تابر.

وأكّد البياتي، خلال اللقاء، أن المواطن العراقي لديه رغبة حقيقية بإحداث التغييرات وإجراء الانتخابات بموعدها المحدد، وإصلاح العملية الانتخابية وهذا ما أثبتته التظاهرات منذ عام 2019.

وبين عضو مجلس المفوضية أن الانتخابات تحتاج بكل تأكيد إلى بيئة آمنة وسليمة لتحقيق الشفافية وضمان الدعم من قبل المجتمع الدولي لمفوضية الانتخابات والمؤسسات الرقابية، مشيراً إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني والإعلام لدعم العملية الانتخابية وضمان نزاهتها، وتشجيع المواطنين على المشاركة ومراقبة سير الانتخابات والعمل على تطبيق قانون المفوضية بشكل صحيح.

بدورها أكدت السيدة روزي تابر، حرص بريطانيا على دعم الحكومة العراقية وبقية المؤسسات الديمقراطية في العراق، وترسيخ الاستقرار والسيادة العراقية، مشددة على أن ملف حقوق الإنسان في العراق له أولوية لدى حكومتها. وأضافت تابر أن وزارة الخارجية البريطانية تسعى من خلال الجهود الدبلوماسية لتحقيق طلب العراق في المساهمة الدولية بمراقبة الانتخابات لضمان مصداقيتها وشفافيتها.

كما جرى، خلال اللقاء، مناقشة أهم ملفات حقوق الإنسان في العراق ودور المفوضية في مراقبة هذه الانتهاكات والحدّ منها.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s