المفوضية تبحث مع البعثة الاستشارية للاتحاد الأوروبي ‏في العراق آفاق التعاون للارتقاء بواقع حقوق الإنسان

التقى عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان الدكتور علي أكرم البياتي مع رئيس البعثة الاستشارية للاتحاد الاوربي ‏في العراق جيف هوبنيبرويرز.
واستعرض البياتي، خلال اللقاء، جهود المفوضية ومكاتبها في بغداد والمحافظات من أجل تعزيز مبادئ حقوق الإنسان بالمجتمع لاسيما موضوع الاستراتيجيات الخاصة بالنهوض بواقع المرأة، مشيراً إلى أن الفرق الرصدية للمفوضية تقوم برصد الانتهاكات بالحقوق وتأشيرها للجهات المعنية من أجل تحقيق المساواة بين أبناء البلد.

وأوضح الدكتور علي البياتي سعي المفوضية لتعزيز الشراكة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني ومتابعتها لسن التشريعات المهمة التي تدعم وتطور الجانب الأمني للمجتمع واعتماد منهج شامل للإصلاح يعكس حاجات العراقيين، لافتاً إلى أن الإنجازات المتحققة في تنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الإنسان وخطة العمل الوطنية المتعلقة بالمرأة والأمن والسلام ركزت على خلق نساء قادرات ومؤثرات في إدارة المفاوضات وبناء السلام.

من جانبه أثنى رئيس البعثة الاستشارية ‏في الاتحاد الاوربي العراق على جهود المفوضية لنشر وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان وتعاونها مع بعثة الاتحاد، مجدداً حرصة على التنسيق والعمل المشترك للأرتقاء بواقع حقوق الإنسان.
و حضر اللقاء مدير مكتب المفوضية ببغداد.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s