المفوضية تشارك بندوة حوارية مع منظمة الهجرة الدولية حول أهمية قانون الناجيات الايزيديات

شاركت المفوضية العليا لحقوق الإنسان ممثلة بعضو مجلس المفوضية الدكتور علي البياتي بالندوة الحوارية التي أقامتها منظمة الهجرة الدولية حول أهمية تشريع قانون الناجيات الايزيديات بحضور منظمة الأمم المتحدة اليوناني وعدد من البـــــــــــــــــــعثات والمنظمات الدولية أون لاين.
وأكد البياتي، خلال الندوة، أن تشريع قانون الناجيات الايزيديات يعد نصراً للضحايا فهو أول قانون يشرع بمشاورة الضحايا الذين تعرضوا إلى الانتهاك، مبيناً أنها نقطة تحول في بناء التشريعات القانونية الجديدة التي تعيد ثقة المواطن بالدولة.
وأشار عضو مجلس المفوضية إلى أن قانون الناجيات أعاد الاعتبار لهذه الشريحة وساهم بتقوية الأواصر الاجتماعية وعزز الثقة بين مكونات المجتمع وبما يحقق الاستقرار والأمان والسلام في البلاد.
وأضاف البياتي أن الدولة حققت من خلال إصدار قانون الناجيات الايزيديات ركناً أساسيا من أركان العدالة الاجتماعية من خلال جبر الضرر وتحقيق المساءلة ببذل الجهود الوطنية والدولية لإنشاء المحاكم لمعاقبة الجناة.
وفي ختام الندوة أشاد الدكتور علي البياتي بجهود المجتمع الدولي خاصة منظمة الهجرة الدولية بتشريع القانون الذي أعاد الثقة بين العراق ومحيطه الخارجي، وفسح المجال للمجتمع الدولي لمساعدة الضحايا من خلال وجود قانون وسياسة وطنية واضحة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s