عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان الدكتور علي البياتي يبدي استغرابه بفرض مبالغ على المسافرين العراقيين من بعض الدول

أبدى عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان الدكتور علي البياتي استغرابه من إجراءات بعض الدول المجاورة بفرض تكلفة فحص اختبار فيروس كوروناعلى المسافرين العراقيين.
وقال البياتي إن هذا الإجراء يعتبر مخالفاً للمبادئ الإنسانية خاصة وأن الوباء اجتاح العالم أجمع مما يتطلب مساعدة الدول لبعضها البعض لاسيما وأن العراق تربطه مع جميع الدول المجاورة علاقات أخوية وتعاون اقتصادي يتطلب من حكومات هذه الدول الوقوف إلى جانب العراق لاجتياز هذه المحنة الوبائية لا أن تحمل شعبه ضغوطاً مادية.
ودعا البياتي وزارة الخارجية إلى متابعة الموضوع مع الجهات الرسمية لمعرفة سبب فرض هذه الرسوم على المواطن العراقي التي شكلت ضغطاً نفسياً ومادياً في فترة اشتداد أزمة جائحة كورونا، مبيناً أن هناك جالية عراقية كبيرة في اغلب الدول المجاورة، وأن العراق لا يسمح للسفر لمواطنيه بدون فحص صحي من المؤسسات العراقية، آملين أن يتم التنسيق من أجل اعتمادها في جميع الدول دون فرض أموال لفحوصات اضافية.
وشدد عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان على ضرورة التكاتف والتآزر والتعاون بين الدول لمواجهة هذه الجائحة واجتيازها بما يحفظ صحة وسلامة الشعوب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s