عضو بمفوضية حقوق الانسان يعلن اعتقال مسعفتين على جسر محمد القاسم

أعلن عضو مفوضية حقوق الانسان، علي البياتي، الاربعاء 22 كانون الثاني 2020، قيام القوات الامنية باعتقال مسعفتين على جسر محمد القاسم وسط العاصمة بغداد.

وقال البياتي “إنه “تم اعتقال مسعفتين اثنين من قبل القوات الامنية على سريع محمد القاسم، ولا يوجد لدي علم اذا اطلق سراحهما او لا”.

وأضاف، أنه، “بحسب القانون الدولي حتى في الحروب بين الدول يمنح حماية خاصة لعمال الإغاثة والكادر الطبي ولا يمكن الاعتداء عليهم او اعتقالهم، ولا ادري باي قانون وعرف تعمل هذه القوات التي اعتقلت المسعفتين”.

وكان مصدر أمني افاد، اليوم الأربعاء، بالإفراج عن مسعفة بعد اعتقالها على جسر سريع محمد القاسم، وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر، إن “القوات الأمنية افرجت عن مسعفة تم اعتقالها في وقت سابق من اليوم، على جسر سريع محمد القاسم، الذي يشهد تجمعاً للمتظاهرين”.

وتناقل ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الاربعاء، مقطعاً مصوراً يظهر اعتقال مسعفة مشاركة في الاحتجاجات الجارية على سريع محمد القاسم، وسط العاصمة بغداد.

وصعد المحتجون في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، يوم الأثنين الماضي، وتيرة الاحتجاج بعد انتهاء “المهلة” دون تلبية مطالبهم من قبل الحكومة.

وأقدم المحتجون في العاصمة بغداد على قطع سريع محمد القاسم، فيما قطع المحتجون في الديوانية وذي قار الطرق الدولية المارة بمحافظاتهم، فضلا عن قطع عشرات الطرق في النجف، وبابل، والبصرة، وديالى.

لقراءة الخبر في الموقع الأصلي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s