مفوضية حقوق الانسان تبحث مع وزارة الهجرة والمهجرين توفير إجراءات جديدة لعودة النازحين الى مناطقهم

التقى وفد المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق برئاسة بنائب رئيس المفوضية علي الميزر الشمري وعضوية الدكتور علي البياتي عضو مجلس المفوضين بوزير الهجرة والمهجرين السيد نوفل بهاء موسى.

تضمن اللقاء البحث في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تضمن عودة النازحين والمهجرين الى المناطق التي نزحوا منها بالتنسيق مع كافة الوزارات ذات الشان .

نائب رئيس المفوضية الشمري اوضح ان وزير الهجرة والمهجرين السيد ” نوفل بهاء موسى” ، وافق مشكورا على مقترح المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق بخصوص اعتماد الية جديدة لعودة النازحين الموجودين في مخيمات جنوب محافظة نينوى الى مناطقهم الاصلية والسماح لهم باخذ كافة الممتلكات التي حصلوا عليها بعد النزوح (الخيمة والامتعة الشخصية) ، مع الاستمرار بتقديم السلة الغذائية المقرة لهم من اجل تسهيل اجراءات العودة الطوعية وتشكيل لجنة خاصة من الطرفين لمتابعة ذلك .

عضو مفوضية حقوق الانسان د.علي البياتي بين ان التاخير في عودة النازحين الى مناطقهم تسبب بالكثير من الضغوط النفسية والعزلة لهم بالاضافة الى تعرضهم لظروف اقتصادية صعبة نتيجة لامتهانهم اعمال سببت الضرر لهم ولعوائلهم .

وفي ختام اللقاء اكد الجانبان على ضرورة الاستمرار بتبادل الزيارات والتقارير الرسمية بالخصوص .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s