لقاء مع الفريق الدولي.. وكلام مفصل حول جرائم داعش وجهود التوثيق والتحقيق

التقى وفد من مفوضية حقوق الانسان متمثلا بأعضاء المفوضية الدكتور علي البياتي والدكتورة فاتن الحلفي بالفريق الدولي المشكل وفق قرار مجلس الامن ٢٣٧٩ والمعني بالتحقيق والتوثيق في جرائم داعش في مقر الفريق في بغداد اليوم الأحد ١٩ حزيران ٢٠١٩.

في بداية اللقاء هنأ الوفد للدكتورة سلامة الخفاجي تسنمها موقع رئيس الفريق العراقي الوطني داخل الفريق متمنين لها التوفيق والسداد في عملها.

تطرق الوفد الى العديد من الجرائم التي قامت بها عصابات داعش في العراق داعين الى ضرورة الإسراع في انجاز مهام الفريق حسب تخويلها الدولي وخاصة فيما يخص المقابر الجماعية ووضع الأسس الرصينة لمحاكمة المجرمين.

كما تطرق الدكتور البياتي الى العديد من الجرائم التي قامت بها عصابات داعش ضد التركمان في العراق منها المقابر الجماعية الموجودة في تلعفر و اختطاف اكثر من الف تركماني نصفهم من النساء والفتيات والأطفال او التهجير القسري لمئات الآلاف في حزيران ٢٠١٦، بالاضافة الى مناقشة تفاصيل الاعتداء بالسلاح الكيمياوي ضد التركمان في تازة خورماتو وحصار المدنيين في ناحية امرلي في قضاء طوز خورماتو مع جرائم أخرى قامت بها هذه العصابات.

ناقش الفريق ايضا ضرورة الاعتماد على شهادات الناجين من اجرام داعش سواء المختطفات او الناجين من سبايكر وبادوش وجرائم أخرى.

في نهاية اللقاء طلب الفريق الدولي ضرورة التواصل والتعاون لتحقيق الأهداف المشتركة وتحقيق العدالة في العراق.

المكتب الاعلامي

مكتب المفوض الدكتور علي البياتي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s